سكوب/ صور..تجهيز أربع قاعات مغطاة بمراكش لإستقبال 2000 مستفيد من اللقاح يوميا بمراكش

22 فبراير 2021 - 11:10 م

المصطفى درعة

أعطى والي جهة مراكش آسفي “قسي لحلو” تعليماته بتجهيز 5 قاعات مغطاة من أجل إستقبال ألفين مستفيد يوميا من اللقاح المضاد للفيروس المستجد كوفيد 19، بغية الوصول لمناعة جماعية ضد الوباء.

وعاين طاقم مراكش بوست، الإستعدادات القائمة على قدم وساق بالقاعة المغطاة المحاميد، وإلى غاية ساعات متأخرة من ليلة اليوم 22 فبراير الجاري، تحت إشراف باشا المنطقة و قائد الملحقة الإدارية أسكجور.

وأفاد مصدر مطلع، أن والي جهة مراكش آسفي “قسي لحلو”، سيتفقد صبيحة يوم غذ الإنطلاقة الفعلية لهاته المراكز، في إطار المجهودات المبذولة من أجل إنجاح علمية التلقيح و في سبيل إكتساب المناعة الجماعية والقضاء على الوباء.

وأضاف ذات المصدر أن المراكز التي تم إعطاء الأوامر لإعدادها هي القاعة المغطاة “الحي المحمدي” الداوديات و”قاعة المحاميد” والقاعة المغطاة “سيدي يوسف بن علي” و”الزرقطوني” بالحي الحسني في إنتظار إعداد القاعة المغطاة “النخيل”.

وقد تفاعلت السلطات المسؤولة بجدية مع المقال الذي نشرته جريدة مراكش بوست والتي عاينت حالة الإكتضاض التي شهدها المركز الصحي الحضري “معطى الله” التابع ترابيا لمنطقة المنارة، صبيحة اليوم، والذي عاش على وَقع إزدحام  شَديد وسوء التنظيم لتدبير عملية استفادة المواطنات والمواطنين من عملية التلقيح في اطار الحملة الوطنية للتلقيح التي اطلقتها وزارة الصحة للتصدي لفيروس كورونا في افق تحقيق المناعة الجَماعية.

و حيث عاينت مراكش بوست مظاهر من الإكتظاظ  بمحيط  المركز بعد تقاطر أعداد  كبيرة من المواطنين ودخول المستفيدين من الحقنة الأولى  الاسبوع الثاني  وبالتالي فترة الإستفادة من الجرعة الثانية الموصى بها من طرف اللجنة العلمية، فضلا عن اعلان الصحة عن توسيع دائرة المستفيدين من اللقاح ليشمل البالغين من العمر 60 و 64 وذوي الامراض المزمنة.

وبالرغم من المجهودات المبذولة فإن  عملية التلقيح تعرف  سوء التنظيم وتجمعات  خطيرة قد تقوض كل المكتسبات المحققة للحد من انتشار الفيروس  بالنظر للفئة السنية المذكورة التي تحج بكثافة لمركز التلقيح، وبالتالي بات ضروريا التفكير في بدائل أكثر  فعالية وتوسيع او إضافة مراكز جديدة للتلقيح بالمنطقة نظرا لكثافتها السكانية.

وكانت وزارة  الصحة قررت ( الأحد) توسيع الاستفادة من عملية التلقيح الوطنية ضد فيروس كورونا المستجد، ابتداء من الأربعاء المقبل، لتشمل المواطنات والمواطنين ما بين 60 و64 سنة، والحاملين لأمراض مزمنة.

The post سكوب/ صور..تجهيز أربع قاعات مغطاة بمراكش لإستقبال 2000 مستفيد من اللقاح يوميا بمراكش appeared first on مراكش بوست.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: