حماة المستهلك يتهمون مياه معدنية بالتسبب في نزيف دموي لرضيع

16 مارس 2021 - 10:00 م

كشفت “جمعية حماية المستهلكين بأكادير الكبير” عن فضيحة جديدة لمياه معدنية “تسببت في نزيف دموي” لرضيع لا يتجاوز 5 أشهر بعد استهلاكه لها مخلوطة مع حليب الأطفال.

وطالبت الهيأة المذكورة من وزارة الصحة في شخص مندوبيتها الجهوية، بالقيام بتحليل الماء المعدني المسمى “عين سايس” وموافاتها بالنتائج، وذلك “بناء على الشكاية التي توصلت بها الجمعية من طرف مواطن مغرب مهاجر بالديار الإيطالية”.

وتوضح الشكاية اتي وصل “آشكاين” نظير منها، بأن المهاجر المغربي اشترى ماء معدنيا يحمل العلامة والاسم التجاري لماء “عين سايس” من سعة خمس لترات والذي تبدأ صلاحيته بتاريخ 08 غشت 2020 وتنتهي 08 غشت 2021 وقد اقتناه من إحدى المحلات التجارية بمدينة تارودانت حي الزرايب.

ويشك المهاجر، حسب نفس الشكاية، بأن هذه المياه “كانت السبب في مرض ابنه الرضيع البالغ من العمر5 أشهر، والذي عانى من حمى حادة وإسهال شديد تحول إلى نزيف دموي معوي استدعى نقله على عجل إلى مصحة خاصة بأكادير”.

وأفاد نفس المصدر أن “شكوك المشتكي تحوم حول الماء المعدني السالف الذكر، والذي استعمله لأربعة أيام متتالية بعد خلطه بحليب الرضيع”.

وبناء على ما ورد في الشكاية، التمست “حماية المستهلكين بأكادير الكبير، من الوزارة ووالي الجهة حماية للسلامة الصحية للمستهلكين، بإجراء تحليل على الماء المشار إليه أعلاه مع موافاتها بالنتائج”.

وأشارت الهيأة ذاتها، إلى أن “هذه المراسلة هي الثالثة التي تتوصل بها إدارة الجهات المعنية من طرف “حماية المستهلكين” دون التجاوب معها بإيفائها بالإجراءات المتخذة ونتائجها”، مجددة دعوتها “لاحترام دور المجتمع المدني وعدم تقزيم دور الجمعية كمعنيين بحماية السلامة الصحية للمستهلكين”.

أحمد الهيبة صمداني – آشكاين

 

The post حماة المستهلك يتهمون مياه معدنية بالتسبب في نزيف دموي لرضيع appeared first on آشكاين.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: