بعد تحسن الوضعية الوبائية.. تخفيف جديد ينتظر المغاربة بعد عيد الفطر

3 مايو 2021 - 10:50 م

كشفت مصادر إعلامية وطنية، اليوم الإثنين، أن الحكومة تستعد لمراجعة مجموعة من التدابير الإحترازية التي سبق لها وأن فرضتها في سبيل الحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك استنادا على مؤشرات الوضعية الوبائية التي تشهدها المملكة.

وحسب ذات المصادر، فإن الحكومة تتجه للتخفيف بعض القيود وتشديد أخرى، وذلك اعتمادا على خلاصات التتبع اليومي طيلة هذه الفترة، وأخذا بعين الاعتبار عدد الحالات الإيجابية المسجلة بمجموع التراب الوطني.

وبهذا الصدد سيتم، مباشرة بعد انقضاء شهر رمضان المعظم، السماح للمقاهي والمطاعم بتقديم خدماتها واسقبال زبنائها إلى غاية الساعة الحادية عشر ليلا، عوض الثامنة ليلا التي كان معمول بها من قبل.

كما سيتم أيضا التخفيف من بعض القيود المعمول بها حاليا، حسب التطورات التي ستعرفها الوضعية الوبائية في المملكة خلال الايام المقبلة .

وتجدر الإشارة الى أن وزارة الصحة، أكدت اليوم الاثنين، أن منظومة الرصد الوبائي ومنظومة تدبير المخالطين والبؤر سجلت بمدينة الدار البيضاء حالتي إصابة مؤكدة بالسلالة الهندية لفيروس كورونا المستجد، والتي ترجح الأوساط العلمية أن تكون سريعة الانتشار، وهو ما دفع البعض للتأكيد على أن الإجراءات سيتم تشديدها لتفادي الأمر.

 

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: