العثماني: نتابع بغضب شديد الانتهاكات المتتالية الإسرائيلية في حق القدس والمقدسيين

10 مايو 2021 - 3:20 م

عبر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الاثنين 10 ماي الجاري، عن استنكاره الشديد لاعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلية على المصلين بالحرم المقدسي وانتهاك القدس الشريف، خصوصا في حي الشيخ جراح.

وقال العثماني، خلال جلسة الأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة إلى رئيس الحكومة حول السياسة العامة، ” نتابع بغضب شديد الانتهاكات المتتالية الإسرائيلية في حق القدس والمقدسيين ومهاجمتها في ليالي رمضان للمصلين والمعتكفين والمرابطين بالمسجد الأقصى المبارك أولى القبلتين وثالث الحرمين ومسرى رسولنا الكريم”.

وشدد رئيس الحكومة، على أنه “لا يمكن إلا أن نرفض ونستنكر ونندد بتلك الانتهاكات والاعتداءات وبكل التجاوزات التي تمس الطابع الإسلامي للمسجد الأقصى ولمدينة القدس، موجها تحية إجلال وإكبار للصامدين المرابطين والمرابطات دفاعا عن القدس والمسجد الأقصى لمحاولات تهوديهما”.

وكانت المملكة المغربية، أكدت أنها تابعت بقلق بالغ الأحداث العنيفة المتواترة في القدس الشريف وفي المسجد الأقصى وما شهدته باحاته من اقتحام وترويع المصلين الآمنين خلال شهر رمضان المبارك.

وذكرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، في بلاغ لها، أن المملكة المغربية التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس لجنة القدس، تعتبر هذه الانتهاكات عملا مرفوضا ومن شأنها أن تزيد من حدة التوتر والاحتقان.

كما تعتبر المملكة المغربية، يضيف البلاغ، أن “الإجراءات الأحادية الجانب ليست هي الحل وتدعو الى تغليب الحوار واحترام الحقوق”، مؤكدة على ضرورة “الحفاظ على الوضع الخاص لمدينة القدس وحماية الطابع الإسلامي للمدينة وحرمة المسجد الأقصى المبارك”.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: