نقابة البيجيدي تهدد بمقاضاة أمزازي (فيديو)

11 مايو 2021 - 12:00 ص

هددت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، باللجوء إلى القضاء الإداري للطعن في مذكرة وزارة التربية و التعليم المتعلقة بالتوزيع الترابي للجان الإدارية المحدثة على المستوى المركزي والجهوي.

وأورد الكاتب العام للجامعة عبد الإله دحمان، “في الوقت كالذي كنا ننتظر فيه مواصلة جلسات الحوار مع وزارة التربية الوطنية، فوجئنا بصدور وثائق عبارة عن مقرر لم تتضمن أي ضمانات قانونية لإجراء انتخابات نزيهة وتحترم تكافؤ الفرص”.

وأوضح المتحدث في تصريح للصحافة على هامش ندوة عقدتها الجامعة أنه تم “تسليط الضوء على كل الخروقات التي شابت كل الوثائق المرجعية المرتبطة بالتوزيع الترابي والمرتبطة بتوزيع المقاعد وتوزيع الجهات”.

واستنكر دحمان ما وصفه بسياسة “الانتقائية” التي تنهجها الوزارة الوصية، مبرزا “مركزت الوزارة جهات على حساب أخرى، الأمر الذي يجعلنا نطعن في هذا القرار ونطالب بمراجعته وإلا سنلجأ إلى القضاء الإداري من أجل إنصافنا”.

ما يهمنا، يسترسل المتحدث، هو إجراء الانتخابات في إطار الشفافية والنزاهة وفي إطار تحصيل الممارسة الديمقراطية كما ينص عليها الدستور المغربي خصوصا في الفصل 31.

 

 

 

The post نقابة البيجيدي تهدد بمقاضاة أمزازي (فيديو) appeared first on آشكاين.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: