أخنوش يوضح كيفية توفير مليون منصب شغل في المغرب (صور)

6 يونيو 2021 - 3:00 م

كشف رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار؛ عزيز أخنوش، خطته لتحقيق هدف توفير منصب شغل الذي جاء في إطار الالتزامات الخمسة التي تعهد بها في حال ترأس حزبه للحكومة المقبلة.

وقال أخنوش خلال لقاء ينذرج ضمن “الجولة الوطنية للأحرار” التي أطلقها الحزب منذ أيام، إن “هدف حزب التجمع الوطني للأحرار على مستوى مجال التشغيل، هو توفير أكثر من مليون منصب شغل”، معتبرا أن حزبه “سيطلق مبادرة تروم خلق مناصب شغل مؤقتة لـ 250 ألف شخص لمدة سنتين في مهن ذات منفعة عامة، مع استفادتهم من التغطية الصحية المجانية، حتى تعود عجلة الاقتصاد إلى الدوران بعد الجائحة”.

وكشف رئيس حزب “الحمامة” في اللقاء المنظم يومه الأحد بمدينة طنجة، أن برنامج “فرصة” لذي أطلقه الحزب يهدف إلى تمويل مشاريع للمقاولة ومشاريع حرفية أو جمعوية والعمل على تقوية التوجيه والتكوين وكذلك التمويل في حدود 100 ألف درهم كقروض شرف بدون فائدة لمدة عشر سنوات”، مشيرا إلى أن “البرنامج يستهدف دعم 250 ألف شاب وشابة”.

وبخصوص الصيد البحري والفلاحة، فقد أكد أخنوش أنه بالنسبة للفلاحة فسيوفر هذا المجال 350 ألف منصب شغل في السنوات القليلة المقبلة، فيما صيوفر مجال الصيد البحري 100 ألف منصب شغل، من خلال تشجيع المقاولات في الصناعات التحويلية والتصدير، مشددا على أن مجالات السياحة، الصناعة التقليدية، التوظيف العمومي فستوفر 500 ألف منصب شغل بمعدل 100 ألف منصب في السنة.

The post أخنوش يوضح كيفية توفير مليون منصب شغل في المغرب (صور) appeared first on آشكاين.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: