استدعاء ممثلي الأحزاب السياسية لتنصيب اللجن الإقليمية للإنتخابات بجهة مراكش آسفي…

22 يونيو 2021 - 3:56 م

علمت مراكش بوست من مصادر خاصة  أن  السلطات  المحلية بعمالات  وأقاليم جهة مراكش آسفي سفي  إستدعت  ممثلي الأحزاب السياسية لحضور تنصيب  اللجن الإقليمية  لتتبع  العملية الانتخابية المقبلة.

واضاف  المصدر  ذاته  أن  هذه العملية تأتي تنفيذا للمنشور المشترك بين وزارة الداخلية ورئيس النيابة العامة  رقم 110د/7.2021 الصادر بتاريخ 15 يونيو 2021 في شأن  السهر عن سلامة وصيانة العمليات الانتخابية المزمع اجراؤها  خلال هذه السنة.

وعممت  عمالات واقاليم الجهة على غرار باقي جهات المملكة استدعاءات  لممثلي الهيئات  السياسية قصد المشاركة في تنصيب هذه اللجن.

 

وكان  بلاغ لرئاسة النيابة العامة  أن المنشور المشترك الموجه إلى الوكلاء العامين للملك لدى محاكم الاستئناف ووكلاء الملك لدى المحاكم الابتدائية، يأتي في إطار التحضير للاستحقاقات الانتخابية التي ستشهدها المملكة خلال الأشهر المقبلة من هذه السنة.

وأضاف البلاغ أنه حرصا من السلطات العمومية على توفير كل الظروف اللازمة لإنجاح العمليات الانتخابية، تم إحداث لجنة مركزية تتألف من السيد وزير الداخلية ورئيس النيابة العامة، مشيرا إلى أنه تم، في نفس الإطار، إحداث لجان جهوية وإقليمية على صعيد عمالات وأقاليم وعمالات المقاطعات وجهات المملكة، للسهر على تتبع العمليات الانتخابية المقبلة وضمان شفافية ونزاهة العمليات الانتخابية، من خلال الحرص على التصدي لكل ما من شأنه المساس بحرمة الانتخابات ومصداقيتها.

وجاء في البلاغ أيضا أنه اعتبارا للدور المحوري للنيابة العامة بصفتها عضوا باللجان الجهوية والإقليمية المشار إليها أعلاه، والتي تتولى التحقق من احترام القوانين الانتخابية من قبل الجهات المعنية خلال جميع محطات المسلسل الانتخابي، “فإني إذ أحيل عليكم رفقته، نسخة من المنشور المشترك بين رئاسة النيابة العامة ووزارة الداخلية بشأن تفعيل التدابير المتعلقة بتتبع الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، أطلب منكم الحرص على المشاركة بشكل فعال ومسؤول في أشغال اللجان الجهوية والإقليمية المذكورة، مع العمل على تفعيل الصلاحيات والاختصاصات المسندة إليها، من خلال التصدي لكل الممارسات الماسة بسلامة العمليات الانتخابية ونزاهتها ومصداقيتها بالسرعة والحزم اللازمين”.

The post استدعاء ممثلي الأحزاب السياسية لتنصيب اللجن الإقليمية للإنتخابات بجهة مراكشآسفي… appeared first on مراكش بوست.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: